الأحد، 5 أغسطس، 2012

قصة من واقع الحياة

كانت فتاة عادية لم تنل حظها من التعليم ليس لفقر أهلها لكن لان الوعي العام كان يعتبر تعليم الفتاة أمرا ثانويا وأن مصير الفتاة هو الزواج ومهمتها هي تربية الاولاد وكفى الله المؤمنين شر القتال

هو كان شاب عادي متوسط التعليم طائش ذو تجارب عديدة وحياة مليئة بالنزوات والمغامرات تعب وأتعب أهله معه فرأوا أنه لن ينصلح حاله الا بالزواج فاقترحوها عليه ووافق ليس لأنه مقتنع ولا لأنه يحبها ولكن فقط رغبة في الاستقرار وضمان دعم العائلة لانه كان بلا عمل وبلا مورد رزق

تزوجا وأنجبا اربعة بنات وصبي فتح الله عليه وأصبح في خير حال بعد ضيق ذات اليد استمر الزواج تمانية عشر سنة لاتنغصها الا نزواته التي تكتشفها من حين الى حين والتي كانت تتجاوز عنها من أجل الحفاظ على أسرتها وعلى أب أبنائها

بعد عشرة السنين وبعد خمسة أبناء أتى اليوم ليقول لها أنه تزوج عليها وليته أبدلها بمن هي أحسن منها سواء نسبا أو تربية أو جمالا لكان الامر هينا شيئا ما ولكانت صدمتها أخف لكنه استبدلها بمن تشهد القرية بأكملها على تاريخها وتعدد علاقاتها بل شركائها لازالوا موجودين ويحكون ويتحاكون عن مغامراتهم معها بل ويا للأسى هو أيضا لا يخفي معرفته بكل ذلك

اليوم هي في أزمة كبرى بداية هي مصدومة في من اعتبرته طيلة تمانية عشر سنة الزوج والحبيب والسند مصدومة أيضا من فئة من المجتمع تقول لها ان ما فعله من حقه مصدومة من تجاهله لأولاده وعدم سؤاله عنهم محتارة بين الاستسلام لواقع ترفضه ولا تقبله أو اتخاذ قرار رفض هذا الواقع ومقاومته ولو اختارت المقاومة ما سبيلها الى ذلك هل ضغط العائلة سينفع مع زوج لم يستمع لنصيحة أحد وقاطعه أقرب أقربائه جراء هذه الزيجة الجديدة التي يرفضونها جملة وتفصيلا أم تجعل القانون سبيلها ليعيد لها حقها وحقوق أولادها خاصة انها لم تعطه اذنا بالتعدد كما يقتضي القانون

اليوم تعرف قيمة التعليم الذي حرمت منه تعرف أنه كان سيكون سندها اليوم وخط دفاعها الاول ومصرة على أن تنال بناتها نصيبهن منه

قصتها ألمتني بشدة أعترف اني عاجزة عن مساعدتها أعرف أنها هي من يجب أن تكون سيدة قرارها هي من عليها أن تقرر سبيل ادارة معركتها أنا لاأملك لها الا الدعاء والنصيحة متى ما طلبت ذلك أو بدا لي أنها تحتاجها


هناك 33 تعليقًا:

حنعيش يعنى حنعيش يقول...

فيه ستات كتير متعلمين وعندهم نفس المشكله
العيب مش فى التعليم ... العيب فى اننا مابنشوفش او بمعنى اصح مابنبقاش عايزين نشوف .... الاخ بيلعب بديلة من اول ما اتجوز ... قبلت ليه ؟ خلفت 5 عيال ليه ؟
ثم يعنى هيه موافقة على النزوات علشان العيال والاسرة والفرم دا كله ... لكنن لما يبقى جواز على سنه الله ورسوله ... تبقى مصدومة فيه وفى المجتمع ...اننا نزرع الحصرم ونحن ايضا من يضرس ... نصيحتى انا بقى للاخت المصدومة ... بعد ماتاخدى حقك بالقانون ... بعد ماتتطلقى ... كل اللى وقف جنبك من المحامى لغاية صحبتك بتاعة حقوق المرأة .... مش حتشوفى وشهم ... وانت من سيضدرس... مشكلتك سيدتى مع نفسك قبل ماتكون مع غيرك ...ومعلش كرامتك اللى انتى خايفه عليها قدام الناس والاهل والصحاب ... بعد الطلاق حتعيطى عليها دم ... الكلام بايخ ورزل ... بس يابخت من بكانى وبكى عليه ولا ضحكنى وضحك الناس عليه

خالد أبجيك يقول...

للأسف، أصبت كبد الحقيقة بقصتك هاته، أختي الكريمة.. هناك صنف من الرجال من لا يحمد الله على ما أعطاه من نعم..

كنت هنا..

خواطر شابة يقول...

حنعيش يعنى حنعيش
انا معك في نقطة لم تحملت نزواته كل هذه السنوات ايضا معك في لماذا انجبت معه خمسة أبناء هذه أخطاء هي من يدفع ثمنها اليوم لكني لست معك في ان تستمر معه الان وهو من تخلى عنها وأهملها وأولادها انا لااؤمن بالمثل القائل ظل راجل ولا ظل حيطة أحيانا الحيطة تكون أنفع منه بكثييير
لم شيطنت الطلاق الطلاق هو ابغض الحلال نعم لكنه ليس حراما وفي حالتها هو افضل من ان تعيش حياة بائسة تصاب فيها بكل امراض ضغط الدم وفقع المرارة
تحياتي لك

خواطر شابة يقول...

خالد أبجيك
انها مأساة متكررة في اكثر من بيت للاسف. ربي يرحمنا ويهدي الجميع
تحياتي وودي

شمس النهار يقول...

موقف صعب للغاية
القانون يعطيها الحق في الطلاق
لكن لن يعطيها باقي الاحتياجات
وخصوصا اننا في مجتمع ذكوري
لاينصفها
اوصيها بالصبر
واوصيها ان لاتكرر مصيبتها مع بناتها
لابد من ان يتعلموا ويحصلوا علي وظيفة جيدة

خواطر شابة يقول...

شمس النهار
بالعكس القانون سيمنحها طلاقا للضرر ويمنحها نفقة ابنائها ومسكن الزوجية سيكون من حقها لانها حاضنة عليها فقط ان تتخلص من رعب كلمة مطلقة وتتخذ قرارها هذا ما يلزمها
الصبر فضيلة لكنه ليس محمود في كل الاحوال
دمت بكل الود عزيزتي

مغربية يقول...

كيف ستستمر حياتها على هاته الحال؟
مسكينة تلك المرأة

MindEktomia يقول...

واقع مؤلم

Entrümpelung wien يقول...

شكرا على الموضوع .))

goulha يقول...

اللي سكت على اللي تضرو
الشيطان غرو
= مثل مغربي

فشكووول يقول...

كل ما بنى على خطأ فهو خطأ
سيرجع عاجلا ام آجلا
ونزوه سوف تزول سريعا
عليها بالصبر
فالحل الاخر ليس علاجا
ولكنه بدايه لمرض جديد واوجاع جديده

entrümpelung wien يقول...

شكرا لكم .. دائما موفقيين ..))
entrümpelung

entrümpelung wien

entrümpelung wien يقول...

شكرا على الموضوع
entrümpelung
entrümpelung
entrümpelung wien

umzug يقول...

مدونة مميزة جدا
Räumung
Räumung
umzug
umzug
umzug wien
umzug wien
Entrümpelung
entrümpelung wien
Entrümpelung Wien
Wohnungsräumung wien
Wohnungsräumung Wien

entrümpelung wien يقول...

موضوع ممتاز جدا
entrümpelung-entrümpelung
entrümpelung wien

wohnungsräumung يقول...

موضوع ممتاز جدااً....ونتمني لكم التوفيق الدائم
umzug-umzug
wohnungsräumung wien

norahaty يقول...

وللأسف قصة تتكرر فى
الحياة كثيرا لا نجد لها حلاً
لا التعليم أو عدمه سيمنع الرجل
عن (ممارسه حقه)كما يقول ولكن القانون
والعدل والشريعة (على الأقل )سيأتون لها
بحقها وحق بناتها

norahaty يقول...

أين أنتى يانوجا؟
ما الذى شغلك هكذا
عن مدونتك والتدوين ؟
ارجو أن تكونى بخير وان
تعودى الينا سريعا

لطيفة يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ايه يابنتي
مشيتي فين؟ هاد الشي كلو؟

ان شاء الله خير
دخلي دقيقة واحدة وقولي بانك بخير

entsorgung wien يقول...

موفقين لكل ما هو قيم ومفيد 
Entrümpelung
Entrümpelung
Entrümpelung Wien
Entrümpelung Wien

luxusumzug يقول...

Thanks for the blog
umzug wien
umzug wien
umzug
umzug-umzug
Wohnungsräumung

luxusumzug يقول...

Thanks for the blog
umzug wien
umzug wien
umzug
umzug-umzug
Wohnungsräumung

norahaty يقول...

السلام عليكم ورحمةالله
تعالى وبركاته ووووو
صباح الفل من مصـــر
اين أنتى؟طمـــــنينا
عليكى يـــــانــــوجا

لاليور دو لاطلاس يقول...

قصة في الصميم .... في الصميم

مؤلمة لانها للاسف ليست استثنائية ... هو حال صار سائدا ...

:/

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. أرجوك لا تعطنى هذا السرطان


و نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية فى 19 مايو 2011 "الفلبين : أطلال المفاعل النووى باتان مزار للسياح " كارثة فوكوشيما أعطت رد فعل ، المفاعل النووى الوحيد فى الفلبين Bataan لم يتم تشغيله أبدا و لم ينتج كيلو وات واحد من الكهرباء للأن و سيظل هكذا مستقبلا ، و الأكثر من هذا أصبح منذ مايو 2011 مزار للسياح ..

ألمانيا و بلجيكا و سويسرا يقرروا إنهاء الطاقة النووية و أغلاق مفاعلاتهم النووية تدريجيا.

و نشرت صحيفة دير شتاندرد النمساوية فى 15 يونيو 2011 إيطاليا تظل خالية من الطاقة النووية، هو قرار الإيطاليين فى أستفتاء شعبى و الذى صوت بنسبة 95 % ضد الطاقة النووية.

باقى المقال بالرابط التالى

www.ouregypt.us

لماذا الأصرار علي الحرث في البحر ؟!! والمنطقة العربية مشهورة بصحاريها المشمسة فترة طويلة من العام. العالم الغربي يرجونا أن نصدر له الطاقة النظيفة عن طريق الخلايا الشمسية بالصحراء الغربية ، والمسؤلين الكهول المتحجرين الملتصقين بكراسيهم ما زالوا يصرون علي مشروع الضبعة النووي حتي لا يفقدوا عمولات حصلوا علي جزء منها والباقي ما زال في أنتظار التنفيذ ؟! طبعا سيستوردوا مفاعلات من نفايات أوروبا النووية ولتذهب منطقتنا الي جحيم الذرة ما دامت كروشهم مستمرة في التضخم !!!

wohnungsräumung يقول...

موضوع مميز جدا .. شكرا لكم
wohnungsräumung
wohnungsräumung
wohnungsräumung
wohnungsräumung

غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة .. البحث عن الشمس‏

شركة سيارات صينية
Geely
و نظرا لفشلها فى أنتاج سيارة على مستوى عالى من الجودة تستطيع بها المنافسة فى الأسواق العالمية ، أشترت فى عام 2010 شركة فولفو السويدية لصناعة السيارات لتنقذها من الأفلاس ، وقاموا بنقل تكنولوجيا متقدمة إلى الصين. و يبلغ مرتب العامل بشركة السيارات الصينية 400 إيرو شهريا ، بينما فى السويد يتقاضى العامل 8 أضعاف هذا المرتب ، و تقوم الشركة الصينية الأن ببناء 3 مصانع لتصنيع سيارة فولفو فى الصين. و هذا مثال جيد لما ينبغى أن تفعله مصر لنقل التكنولوجيا المتقدمة سيما أن أجور العمالة منخفضة فى مصر ، و يمكن أن نعمل هذا مع شركات عالمية ألمانية لصناعة مستلزمات الطاقة الشمسية.

و للأسف أغلب بلاد العرب تغوص بالنفايات و القمامة ، بينما منذ أكثر من 50 عاما فى الخارج أوروبا و أمريكا يتم أعادة تدوير النفايات والذى لا يصلح يتم حرقه فى مصانع خاصة لأنتاج الطاقة ، و يعتمد عليها فى أنتاج جزء ليس هين من أحتياجات الطاقة. ليس لدينا هذه المصانع و هى رخيصة و لا حتى أحد يتكلم أو يكتب عن هذا الموضوع . هل نحتاج إلى 50 عام أخرى حتى تصل و تطبق هذه الفكرة فى مصر و البلاد العربية؟!!!

باقى المقال بالرابط التالى

www.ouregypt.us

Umzug يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم .. لا اله الا الله
Umzug - Umzug wien

Wohnungsräumung يقول...

شكرا على الموضوع المتميز
Dank Thema Wohnungsräumung

naciri najiba يقول...

الحمد لله على كل حال

Bassant Tarek يقول...

اختي العزيزه اشكرك لانك كتبتي الينا مشاعرك المولمه فانا اوافق انا ازا كنتي متعلمه ستاوجهين حياه افضل من هزه انا اقول انا ما فعلوا بيك بانه تزوج عليكي هزا اكبر خطا لكن اصبري و احتسبي عشان اولادك

Bassant Tarek يقول...

اختي العزيزه اشكرك لانك كتبتي الينا مشاعرك المولمه فانا اوافق انا ازا كنتي متعلمه ستاوجهين حياه افضل من هزه انا اقول انا ما فعلوا بيك بانه تزوج عليكي هزا اكبر خطا لكن اصبري و احتسبي عشان اولادكز لكن ازا لم يتغير فامني بان القنون سياخز مجرا وان الله سينصرها

Uouo Uo يقول...


جزاكم الله خيرا"

شركه تنظيف