الاثنين، 6 يونيو، 2011

وأخيرا فرحة مستحقة

نهاية الاسبوع الماضية كانت بنكهة مختلفة فقد أمضيتها في مدينة مراكش في بيت عمي في اجواء عائلية يغمرها الدفء والمودة قرار الذهاب الى مراكش رغم انه كان يراودني منذ فترة لكن كنت دائما اضطر لتأجيل الزيارة لاسباب متعددة لكن هذه المرة كان القرار نهائيا وهذا كان من حسن حظي فقد صادفت زيارتي المباراة المرتقبة بين المنتخبين الشقيقين المغربي والجزائري

لاأخفيكم سرا انني فقدت الثقة في المنتخب المغربي منذ مدة طويلة واصابتني متابعته بامراض الضغط وحرق الاعصاب لذا منذ مدة اصبحت احرص فقط على معرفة النتيجة دون ممارسة ما كنت افعله من تعذيب للنفس بالمشاهدة وتحمل خيبات الامل في كل مرة كما لا أخفيكم سرا ايضا انني لم اتوقع ابدا فوزه في هذه المباراة وكنت مهيأة نفسيا لهذا الامر لكن كل هذا تغير لحظة وصولي الى مراكش ليلة الجمعة وصولي كان حوالي التانية عشر ليلا وفي هذه الساعة المتأخرة كانت الشوارع ملئ بالمشجعين الحاملين للرايات الوطنية يجوبون الشوارع ايضا كان امام محطة السكك الحديدية غاصا بالمشجعين القادمين من المدن المختلفة لتشجيع الفريق الوطني رؤيتهم جعلتني اتمنى من اعماق قلبي ان يفوز المنتخب من اجل هذه القلوب المتعطشة للفرحة

استمرت الاجواء في مراكش على نفس المنوال طيلة يوم السبت الى ان حان وقت المباراة وقتها عم سكون رهيب فالكل يتابع المباراة لكن صراحة أشد المتفائلين منا لم يتصور فوز المنتخب المغربي بأربعة اهداف لصفر وايضا أشد المتشائمين من الجانب الجزائري لم يتوقع خسارتهم بهذه التيجة لكن الاهداف كانت نظيفة والتحكيم لا غبار عليه وأي منصف سيقر أن الافضل هو من فاز وان النتيجة كانت مع الرحمة لأنها كان يمكن بقليل من التركيز أن تكون أثقل

الاجواء بعد المبارة وبمجرد اطلاق صافرة النهاية كانت لاتوصف الكل خرج للشارع شباب وشيبا أطفالا وشيوخا نساء ورجال الفرحة كانت كبيرة والتعبير عنها كان عفويا ومنطلق ذكرتني بالاجواء التي عشناها في كأس افريقيا الفين واربعة الاعلام كانت ترفرف وقلوب الجميع معلقة بها في ملحمة وطنية غنية بالمشاعر الصادقة دون تزييف أو نفاق

هنيئا للمنتخب المغربي بهذا الفوزالمستحق وهنيئا للشعب المغربي بهذا الانجاز ويارب يديم الافراح والانتصارات دائما وحظ اوفر لأخوتنا في الجزائر في المستقبل.

هناك 24 تعليقًا:

ENG./ELSAYED,PMP يقول...

التدوينة ... حسستنى ان مراكش فى الشارع اللى ورا بيتنا ... يارب يجمع شمل العرب ... بلا حدود ... او تأشيرات

تحياتى

مغربية يقول...

كنتي في مراكش
شفتي الأجواء كيف كانت:)
مبروك علينا جميعا

Barcelonista يقول...

وانا كذلك لم اكن أعتقد بفوز المغرب ..
حتى انني كنت ابارك لمجموعة من الاصدقاء الجزائريين بالفوز قبل اياااام من المباراة
فلم اكن أثق لا بغيريتس ولا بمجموعة اللاعبين المحترفين .. و مغادرة تاعرابت للمعسكر التدريبي كانت سببا جعلني أؤكد فوز الجزائر !!
لكن مع الدقائق الاولى للمباراة ويا سبحان الله تغير كل تشاؤمي و صرت مع كل هجمة اقف و اصرخ لعل صرختي يأتي معها الهدف ..

و رغمــ كل ما سأقوله و ما قلته عن كرهي متابعة فريق لا يفلح سوى في الخسارة .. فكله كلام يطلقه لسان يعلم ان القلب يقول غيره ..

فهنيئـآآ لكل المغاربة وشكرآآ لكل من كان سببا في فرحتنا العـآرمة ..

Casper يقول...

الف مبروك لمنتخب المغرب
انا برضه استغربت من النتيجة
مش تقليلا من مستوى المغرب
ولا تعظيما في مستوى الجزائر
لكن النتيجة كما يقال في عرف كرة القدم
"high score"

_______

مبروك للمغرب مرة تانية
خالص تحياتي

Casper

تامر علي يقول...

اطيب الامنيات بدوام الانتصارات :)

هيبو يقول...

في الحقيقة كنت اضن ان المغرب سيقصى لا محالة فالمنتخب الجزائري كان الاقوى بصراحة لكنه صدم باداء النخبة المغربية في اخر لقاء

قال احد المدونين الجزائريين في تويتر
المغاربة الذين يكرهون منتخبهم سيحبونه والجزائريين الذي يحبونه سيكرهونه

سلام

عزيز يقول...

الف مبروك للمنتخب وعقبال المزيد
وخا زعما كنسبو فيهم مساكين وكنفقدوا الثقة ولكن مع كل مباراة كنشجعو من كل قلبنا والحمد لله البوادر بدات كتبان

خواطر شابة يقول...

ENG./ELSAYED,PMP
اهلا بك زائر كريم لتتعرف على المغرب أكثر فليس من رأى كمن سمع
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

مغربية
نعم عزيزتي ولو ان الزيارة كانت قصيرة سبت وأحد فقط لكني استمتعت جدا وليلة السبت كانت ليلةمميزةيعجز اللسان صراحة عن وصفها الفرحة كانت تغمر الشوارع وروعة الامر ان المشاعر مشتركة بين الجميع
دمت بكل الود عزيزتي

خواطر شابة يقول...

Barcelonista
انا لحظة وصولي ال مراكش جعلتني اتحول من شخص لايؤمن بأية حظوظ للمنتخب ومقتنع انه سينهزم الى شخص يدعوا الله من كل قلبه ان يفوز الفريق الوطني احسست لحظتها ان قلوب كل المغاربة معلقة بهم ولم اشأ لهذه القلوب خيبة الامل ةالحمد لله هذه المرة لم يخيبوا الظن وكانوا في المستوى
اعجبني الشعار الذي كان يرفعه الجمهور الشعب يريد ... وفي كل مرة كان الطلب يرتفع من هدف لهدفين لثلاثة لاربعة الى ان وصل الى ان الشعب يريد خمسة اهداف لصفر هههه
دمت بكل الود عزيزتي

خواطر شابة يقول...

Casper
انها كرة القدم يوم 04 يونيو كان يوم النخبة المغربية حققت الانجاز وصالحت الجمهور المغربي ولان المقابلة تعتبر ديربي محلي لذا فطعم الفوز كان احلى ووقعه كان أجمل
دمت بكل الود والتقدير

خواطر شابة يقول...

تامر على
استمتع يوميا بقراءة تدويناتك في اطار حملة التدوين اليومي كلنا نعرف ونعترف ان المشكلة ليست في الاسلام ولا في مبادئه لكن المشكلة في الفهم الخاطئ له
شكرا على التهنئة ويارب تدوم الافراح دائما
دمت بود

خواطر شابة يقول...

هيبو
هههه لست وحدك أغلب المغاربة كانوا يتوقعون ليلة عصيبة فالنتائج الاخيرة للمنتخب لم تكن تبشر بخير ايضا غياب تاعرابت شكل ضربة أفقدت حتى من كان عنده امل صوابه لكن بعد بداية اللقاء كل الامور تغيرت والامل بدأ يكبر مع توالي دقائق اللقاء لتولد فرحة كبيرة لم نعش مثلها منذ ايام كأس افريقيا 2004
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

عزيز
كيقول المثل " ندعي على ولدي ونكره اللي يقول أمين" يعني راه واخا كنسبوهم راه منقدروش نسمحوا فيهم ونهار السبت راه فرحونا بزااااااااف وكنا محتاجين هذه الفرحة طاقات كثيرة تفرغت تلك الليلة ايضا شحنات عاطفية عبر عنها من حب للوطن والعلم صراحة هي اشياء لاتوصف تحس فقط
دمت بكل الود

Tears يقول...

جميل انك استمتعتى بس مش كنتى تصوري فيديو عشان نشوف مراكش معاكى :)

Ramy يقول...

مبرووك لللمغرب

(:

و دايماً فرحانين يارب

R-H-S يقول...

الواحد بقاله فتره مجاش هنا

الف مبروك للمنتخب المغربي وليكي
شفتي المنتخب المصري اللي حصلتلو ههههههه الحمد لله اننا متاهلناش لكاس الامم السنه دي فينا اللي مكفينا
دمتي بخير

فتاه من الصعيد يقول...

مبرووووووووووووووووووووووووووووك :)

احنا برضو انتابتنا نفس الفرحه .... بس الفارق ان المنتخب بتاعنا اتهزم :D

اصله منتخب الفلول والعهد البائن :)

ماجد القاضي يقول...

السلام عليكم

مبروك للمغرب..

سعيد لسعادتك وجميلة أجواء الفرحة التي تنضح بها كلماتك.. يا رب دايما..

تحياتي أختي الكريمة.

خواطر شابة يقول...

Tears
ان شاء الله المرة الجاية اصور بس تعرفي لازم تزوري البلد عشان تعرفيها مرحيا بك ضيفة عزيزة
مع ودي

خواطر شابة يقول...

Ramy
الله يبارك فيك وان شاء الله تدوم افراحنا جميعا ومش بس في الكرة
مع ودي

خواطر شابة يقول...

R-H-S
نورت المدومة بعد غياب
الله يبارك فيك وبخصوص منتخب مصر الجايات اكثر من الرايحات ان شاء الله وبكره اكيد أحلى

خواطر شابة يقول...

فتاه من الصعيد
اقدر مشاعرك ومشاعر كل من اساءهم تصرف المنتخب وطاقم التدريب خلال الثورة لكن هذا لا يعني ان ننسى تاريخهم وانجازاتهم التي سيظل التاريخ يدكرها
دمت بكل الود عزيزتي

خواطر شابة يقول...

ماجد القاضي
اسعدني تعليقك وشكرا لتهنئتك
للاشارة قرأت بتمعن تعليقك على تدوينة السابقة اتفق معك جزئيا فيما دكرته وقدرت لك جدا اهتمامك وفي النهاية مقتنعة ان الخلاف في الرأي لا يفسد ابدا للود قضية
تحياتي وتقديري