السبت، 7 أغسطس، 2010

ماذا تقرأ?


تدوينة اليوم هي اجابة علىواجب تدويني الغرض منه التعرف على الاهتمامات الثقافية للمدونين ومشاركة بعضنا البعض فيها

1 من أرسل لك الدعوة ؟
الدعوة الكريمة تلقيتها من سناء صاحبة مدونة مغربية

2 ما هي كتب الطفولة التي بقيت عالقة في ذاكرتك؟
كنت من قراء نبيل فاروق حيث قرأت تقريبا أغلب قصص سلسلة رجل المستحيل وسلسلة زهور ايضا اذكر قصص تاريخية للكاتب جرجي زيدان لكن لا اذكر اسمها الان

3 مَنْ أهم الكتاب الذين قرأتَ لهم ؟
نجيب محفوظ احسان عبد القدوس توفيق الحكيم عائض القرني واكيد اسماء اخرى غيرهم

4 من هم الكتاب الذين قررت ألا تقرأ لهم مجددا؟
الكاتب محمد شكري لم استسغ ابدا اسلوبه

5 في صحراء قاحلة ، أي الكتب تحمل معك؟
بعد كتاب الله سأخذ معي مجموعة من الروايات فأنا من عشاق قراءة الروايات بغض النظر عن اسم الكاتب

6 ما هو الكاتب الذي لم تقرأ له أبدا ، وتتمنى قراءة كتبه ؟
أحلام مستغانمي فأنا أقرأ لها كثيرامقتطفات من كتاباتها في المدونات التي أزورها ويشدني اسلوبها وعباراتها لكن للان للاسف لم أقرأ لها شيئا

7 ما هي قائمة كتبك المفضلة ؟
كتاب العقد الفريد لابن عبد ربه وهي موسوعة شاملة من 8 اجزاء و الاعمال الكاملة لنجيب محفوظ وايضا كتاب لاتحزن لعائض القرني

8 ما هي الكتب التي تقرؤها الآن ؟
كي أكون صادقة معكم ومع نفسي حاليا لاأقرأ شيئا محدد فما بين النت وبرامج التلفزيون والعمل يتوزع وقتي كله أعرف ان هذا خطأ كبير وأن القراءة الى جانب انها متعة هي ايضا توسيع للمدارك وثثقيف وأكيد هذه الاجابة اليوم ستجعلني أعيد حساباتي من جديد

9 أرسل الدعوة لأربعة مدونين من أجل مشاركتنا بذكرياتهم مع القراءة
سأخرج بهذا الواجب من اطار المحلية وسأهديه اضافة الى
-عزيز
-خالد أبجيك
ل - هيثم السايس
و - انا الريس


هناك 41 تعليقًا:

mrmr يقول...

امممممممممم
كده عرفنا جيدا شخصيه الانسانه التى نقف امامها من نوعيه كتبها

ربنا يسعدك

وكل سنه وانتِ طيبه

رمضان كريم

خواطر شابة يقول...

mrmr
ويسعد قلبك يارب
كل سنة وانت طيبة وبخير ومن العايدين ان شاء الله
دمت بكل الود

عزيز يقول...

اعتقد ان الصيف للراحة وليس للقراءة
ياك عطلة

خواطر شابة يقول...

عزيز
السؤال ماشي عن الصيف راه اشنو قريتي من قبل ماشي دبا اقرأ الاسئلة وأجب بدون تكاسل ههه
دمت بكل الود

Foxology يقول...

اجابات جميلة :)

تحياتى

Ĥ!bØ يقول...

موسوعة غنية !

marrokia يقول...

شكرا لتلبيتك الدعوة
وخالد المسكين ههه الكل يدعوه للمشاركة
كتبك قيمة يا رائعة
سلامووووووو

R-H-S يقول...

الثقافه بتاعتنا واصله عندكوا وحاجه فل اهيه امال ليه بقي مفيش حاجه من عندكوا بتوصل عندنا

طب ايه القنوات بتاعت المغرب اللي موجوده علي النيل سات ؟

أبو حسام الدين يقول...

السلام عليكم

جميل يا خواطر
تلتقي قرئتنا في روايات نجيب محفوظ
وإني أسأل لماذا أغلبتكم ترفضون الخبز الحافي لمحمد شكري؟
وعلاش حاطين على خالد مسكين؟

دمت بخير

خواطر شابة يقول...

Foxology
شكرا على المرور الطيب
دمت بكل ود

خواطر شابة يقول...

Ĥ!bØ
بارك الله فيك

خواطر شابة يقول...

marrokia
المشاركة اسعدتني عزيزتي
بالنسبة لخالد انا اعتقدت انه لم يتوصل بها من قبل وعى العموم كما كيقول المثل زيادة الخير خيرين
دمت بكل ود عزيزتي

خواطر شابة يقول...

R-H-S
هناك تقصير من مثقفينا في الوصول لكم وتكاسل منكم على الانفتاح على غيركم الاتنين سواء
دمت بكل ود

خواطر شابة يقول...

ابو حسام الدين
وعليكم السلام ورحمة الله
روايات نجيب محفوظ تحس وانت تقرأها كأنك تعيش داخل فيلم شخوصه حيةأحب كثيرا القراءة له
محمد شكري قرأت له الخبز الحافي لم استسغه صراحة فيه كلام بذيء كثير قد يتقبله البعض وقد يعتبره البعض ابداع وحرية تعبير لكن انا عن نفسي لم أتقبله
بخصوص خالد انا كنت اود ان اختار الاربعة اتنين مغاربة واتنين من خارج المغرب ففي المغاربة انا اعتقدت ان الاسمين لم يتوصلا بالواجب من قبل من خلال التدوينات التي اطلعت عليها لكن يظهر انه جانبني التوفيق في خالد يالله كما يقول المثل زيادة الخير خيرين
دمت بكل الود

دموع القمر يقول...

جميييييل ياخواطر
كل سنة وانت طيبة ياقمر

خواطر شابة يقول...

دموع القمر
وانت طيبة وبخير عزيزتي
دمت بكل الود

Tears يقول...

جميل عرفنا بشخصبتك الرقيقة اكثر



دمتى بخير

خواطر شابة يقول...

Tears
نورتيني عزيزتي وسعيدة بمرورك العطر
دمت بكل الود

rack-yourminds يقول...

اسئله مهمه بنعرف من خلالها كتب جديده ,كتاب لم نقرا لهم بعد....

MR.PRESIDENT يقول...

تكرمي علي الواجب وجاري حله بعتذر في التأخير عن الدخول لحضور دور في التنمية الذاتية .
وسيتم الحل باذن قبل دخول رمضان
أما عن واجبك

عجبي رد مين من الكتاب ناوي تقري لهم تاني .

عجبتني صراحتك في اجابة السوال الثامن

وتدبيسك في السؤال التاسع ويارب اجعل سراريتي علانيتي .

تسلمي من كل ردي
وتكوني طيبة القلب طول المدي .

R-H-S يقول...

تقصير مننا احنا ؟؟؟
خلاص ياستي هتبقي انتي حلقه الوصل بينا وبين المغرب

عبير أكوام يقول...

جميل،
أحلام مستغانمي محببة لدى الجميع

المجاهد الصغير يقول...

السلام عليكم
ماشاء الله
كل سنه وانتى طيبه
ندعوكم للمشاركه فى مسابقه رمضان

Haytham Alsayes يقول...

عارفة دى احسن من فكرة التاج الف مرة
علي الاقل سنستفيد معا من نشر القراءة والروح الجميلة التي تبثها في النفوس

ودعوة مقبولة
وان شاء الله ستكون التدوينة القادمة



تحياتي وشكرى لكي

كل عام وانتي بخير

جايدا العزيزي يقول...

ههههههههه


اظاهر كلنا زى بعض

رجل المستحيل ونبيل فاروق


وبعد كدة النت والتلفزيون


ايه الحكايه


تحياتى

خالد أبجيك يقول...

حشومة عليك أختي.. حتى أنت تآمرت معهم ضدي.. كنت أحسبك إنسانة درويشة.. ساعة طلعت عفريتة ههههه

على العموم، سأجد وقتا كي أصرح ببعض مقتنياتي .. وليس الكل.. لأن مكتبتي غنية .. ما شاء الله.. بلا تقواص عفاكم ههههه

كنت هنا..

سلسبيل يقول...

شخصية راااائع
تحياتى لك حبيتى
و كل عام و انتى بألف خير
رمضان كريم

خواطر شابة يقول...

rack-yourminds
معك حق انا ايضا اجد في الاسئلة افادة كبيرة بحيث نستفيد من قراءات بعضنا البعض
سعيدة باول مرور وان شاء الله يدوم التواصل
دمت بود

خواطر شابة يقول...

MR.PRESIDENT
في انتظار تدوينتك المتضمنة للاجابة تقبل فائق ودي واحترامي
رمضان كريم

خواطر شابة يقول...

R-H-S
انا احاول قدر ما استطيع لكن تعرف الان العالم اصبح قرية صغيرة ومن خلال النت تستطيع الاطلاع على كل الثقافات ان شئت وتوافرت الارادة لهذا طبعا
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

عبير اكوام
نعم انا ايضا لاحظت هذا وتعرفت عليها من خلال مقتطفات ي تدوينات ازورها وسأحرص على القراءة لها قريبا ان شاء الله
سعيدة بتواصلك وان شاء الله يدوم
دمت بكل ود

خواطر شابة يقول...

المجاهد الصغير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تم الاطلاع على المسابقة وسأبدأ تحضير الاجابات لبعثها ان شاء الله
دمت بكل الود والمحبة

خواطر شابة يقول...

Haytham Alsayes
الفكرة هي لسناء صاحبة مدونة مغربية انا ايضا اجد الاسئلة تحمل فائدة كبيرة
سأنتظر تدوينتك لنتعرف على مكتبتك و كتابك المفضلين
دمت بكل ود ورمضان كريم

خواطر شابة يقول...

جايدا العزيزي
طبعا رجل المستحيل وادهم ومنى والبدين قدري وسونيا جراهام ههه اذكر انني كنت مدمنة على قرائتهاوتأثرت كثيرا بأسلوب نبيل فاروق
سعيدة بالتواصل وان شاء الله يستمر
دمت بكل ود ورمضان كريم

خواطر شابة يقول...

خالد ابجيك
ههه لا والله لم اقصد انا اعتقدت انك لم تتوصل به فالمدونات التي اعرفها لم يكن اسمك مطروح فيها لذا اخترتك انت وعزيز فماذنبي انا ان كان كل الاخرين فكروا بك هههه
اسيدي احنا من البداية نقراو عليك المعوذتين فلا تخف وقل بسم الله واكتب التدوينة ههه
دمت بكل ود ورمضان كريم

خواطر شابة يقول...

سلسبيل
وانت بكل الود حبيبتي ورمضان كريم تقبله الله منا ومنكم
مع تحياتي وودي

خالد أبجيك يقول...

أختي الكريمة، تم حل الواجب وتوريط آخرين.. حتى تكون هناك مساوات في التوريطة ههههههههه

رمضان مبارك سعيد.. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال..

كنت هنا..

خواطر شابة يقول...

خالد ابجيك
صح المساواة مطلوبة في كل شئ حتى ليقال ان المساواة في الظلم عدل ههه
دمت بود

re7ab.sale7 يقول...

الله بجد
بس تعرفي فعلا انا كمان فضلت اقرأ مقتطفات لاحلام مستغانمي لغاية ما كنت في يوم بشتري كتب قديمة من العتبة ودي مكان ف القاهرة للكتب بجد روووعة بموت ف المكان ده وللأسف ان مكانش معايا فلوس كتيرة اشتريت شوية كتب لعبد الوهاب مطاوع اللي بموت فيه واشتريت كتاب احلام مستغانمي الاول ذاكرة الجسد ..بجد اسلوبها رااائع ومميز وجميل ...قراءاتك كلها حلوة كتير ...انا مدمنة كتب وروايات حتي هدايا عيد ميلادي كلها السنة دي اغلبها كتب ...وبعتز بيها جدا

خواطر شابة يقول...

re7ab.sale7
انا ايضا مشدودة لكتاباتها لكن للان لم أقرأ لها شيئا للاسف لكني سأفعل اكيد ان شاء الله
دمت بكل الود عزيزتي

totahabib يقول...

اجابات رائعة
استفدت كثيرا
^_^
http://aya7abib.blogspot.com/