الاثنين، 14 يونيو، 2010

هذه أنا


تلقيت دعوات كريمة للاجابة على تاج وأصدقكم القول انني ترددت كثيرا قبل الاجابة وحتى عندما قررت ذلك حاولت مرات ومرات دون أن أنجح في كتابة شئ ربما لآنني لااجيد الحديث عن نفسي او ربما لان السؤال صعب ودقيق او ربما أنا أعرف الاجابة لكن لاأريد الكشف عنها وربما بعض من هذا وذاك لكن في النهاية لم استطع تجاهل الامر خصوصا بعد توالي مرات تلقيه فاحتراما مني وتقديرا لمن فكروا في اهدائي اياه سأحاول الاجابة عنه قدر ما أستطيع

السؤال الاول: اذكر اسم من طلب منك حل هذا الواجب.

تلقيت الدعوة الكريمة من كل من جنة - رحاب صالح - البنفسج الحزين - الفردوس الضائع - عزيز الاسماء حسب ترتيب وصول التيجان

السؤال التاني: اذكر القوانين المتعـلقة بهذا الواجب

واضح انها ذكر من اهداني التاج ووضع رابط مدونته وانا بدوري مفترض ان أهديه لستة أخرين وأعلمهم بتعاليق في مدوناتهم

السؤال الثالث: تحدث عن ستة أسرار قد لا يكتشفها من يقابلك للمرة الأولى

1 أنا عادة اعطي انطباع أنني مغرورة وغير اجتماعية في حين الحقيقة غير ذلك الحقيقة هي أنني أستحي كثيرا ولاأستطيع الاندماج في مجموعة بسهولة يلزمني وقت لآتعود عليهم بحيث أسمع دائما هذه العبارة ممن أعاشرهم " لم نتوقع ابدا انك هكذا"

2 عندي وسواس نظافة لاأحب ان اكل من ملعقة أكل بها غيري او أن أشرب من كأس شرب منها أو أن أكل بقايا أكل او ان اكل أي شئ لست متأكدة من مصدره من يعرفونني جيدا تعودوا مني على ذلك

3 عندما اقرأ جريدة أحب ان تظل الصفحات مجتمعة في يدي لاأحب عندما يطلب مني أحد أن أعطيه بعض الصفحات حتى ولو كنت انهيت قرائتها. بعد الانتهاء من قراءة الجريدة بالكامل يمكنني اعطائها كلها عن طيب خاطر لكن اثناء القراءة يزعجني الامر كثيرا

4 جهاز التحكم في التلفاز أحب أن يكون في حوزتي حتى ولو طلب مني ألا أغير المحطة لآن غيري يتفرج لن أغير لكن أحس بالراحة عندما يكون في يدي.

5 انا متابعة جيدة للكرة وللفرق العالمية والمنتخبات أعرف اسماء النجوم وفرقهم والانتقالات واتابع الدوريات الاوروبية واتابع فريق الاهلي المصري سواء في الدوري او في مشاركاته الافريقية رغم ان مظهري لايوحي أبدا انني رياضية او سيكون لدي اهتمام بالكرة أساسا

6 ثؤثر فيا كثيرا دموع الرجل لانني أعرف انها لم ترى النور الا لانه تعرض لما هو فعلا فوق الطاقة ويتجاوز القدرة على الاحتمال

السؤال الرابع: حّول هذا الواجب إلى ستة مدونين، واذكر أسماءهم مع روابط مدوناتهم في موضوعك

بالنسبة لمسألة التحويل أنا سأعتذر عن ذلك لان الموضوع صراحة صعب وأنا جربت ذلك وأعرف عما أتحدث لذا التاج موجود والدعوة عامة لكل من أراد أن يجيب عليه دون أحدد اشخاصا بعينهم

السؤال الخامس: اترك تعليقًا في مدونة من حّولت الواجب عليهم؛ ليعلموا عن هذا الواجب

جاوبت عليه ضمنيا في رابعا

ختاما لقد اكتشفت ان الكتابة عن أنفسنا هي أصعب انواع الكتابة خصوصا لو كنت ستتحرى الصدق فيما تكتبه.

هناك 49 تعليقًا:

البنفسج الحزين يقول...

هيه ....أخيرا أول تعليق...
باشكرك جدا علي تلبيه الدعوة هو صحيح بعد تردد كتير بس المهم انك جاوبتي عليه في الاخر...(كلنا لها )
أنا مشتركه معاكي في السر رقم 4 بتاع الريموت لازم أكون دايما ماسكاه في ايدي مش عارفه ليه...
أما موضوع الكورة بقا فانا كبيري ماتشات المنتخب وبس .تحياتي عزيزتي ...

خواطر شابة يقول...

البنفسج الحزين
صح كلنا لها ههه والشكر واجب علي انا لك لانك فكرت فيا
بالنسبة لموضوع الريموت يمكن نحن نحب احساس ان القرار في ايدينا واننا من يتحكم في سير الامور
بالنسبة للكورة انا يمكن السبب هو اني بنت وحيدة وسط الذكور
تحياتي عزيزتي

أبو حسام الدين يقول...

خواطر شابة، اسمحي لي أن اقول لك أنت دكتاتورية في قضية الإستحواذ على جهاز التحكم في التلفاز أو إنك محتكرة...ههههههه..

أشاركك الصفة 2 .

إوا تبارك الله عليك أختي.

خواطر شابة يقول...

ابو حسام الدين
ههه يمكن ديموكتاتورية لانني قد ادعك تتفرج على ما تريد فقط لاتأخذ مني جهاز التحكم أحس كأني فقدت السيطرة على مجريات الامور عندما افقده مادام في يدي اعرف اني استطيع ان اغير متى ماشئت
الله يبارك فيك أخويا

حفيدة عرابى يقول...

أشاركك الصفات 1 و4
حكاية الريموت دى مشكلة:)
تحياتى لك

MR.PRESIDENT يقول...

أو تعليق علي فكرة ان كل لما اجي اكتب تعليق جوجل كروم بيعتبر صفحتك

تحذير: إنّ زيارة هذا الموقع قد تلحق الضرر بالكمبيوتر!

فارجو انك تشوفي المشكلة .

MR.PRESIDENT يقول...

السر السادس دخل دماغي جدا لصعوبة دموع الرجل ، اما كونك كرويه فالعبد لله مش كروي خالص ، وحته موضوع الجريده والريموت انا خايف يكون عندك حب التملك ، انا برفض اللي يطلب مني جرنان لاني مش بحب الاسلوب دااا ان حد ياخد جرنان تحياتي

R-H-S يقول...

مبيزعجكيش (صح كدا) موضوع النظافه والوسواس دا ؟

عجبني اوي انك بتحبي الكوره ومتابعه كمان الاهلي المصري ياسلام
طيب بتشجعي مين في كاس العالم بعد الجزائر D:

Foxology يقول...

الاجابات جميلة اعطتنا انطباعا جيدا عن شخصيتك الطيبة

تحياتى :)

خواطر شابة يقول...

حفيد عرابي
ههه ها قد أصبحنا ثلاثة بالنسبة للريموت جيد ان اعرف اني لست وحدي
دمت بكل ود عزيزتي

خواطر شابة يقول...

سيادة الرئيس
اعتقد ان المشكلة في بلوجر نفسه لان نفس الامر تعرضت له انا ايضا أول امس في أكثر من مدونة
شكرا على التنبيه

خواطر شابة يقول...

سيدة الرئيس
انا ليست مسألة طلب الجريدة هي التي تزعجني لا هذا لايشكل لدي ادنى مشكلة انا فقط عندما اقرأها احب ان تكون في يدي الصفحات كاملة لاأحب ان اوزع الصفحات
تحياتي وودي

خواطر شابة يقول...

R-H-S
يعني هو لم يصل الى درجة وسوس ليزعج لكن لامر بيدي ماأشك في نظافته أتجنبه دون ان ابدي ملاحظات كي لاأزعج الاخرين
في المونديال اشجع طبعا الجزائر ومعها كل المنتخبات الافريقية عندما تلعب احس كأن بلدي يلعب لكن في هذا المونديال اعتقد ان الماكينة الالمانية هي التي أعلنت عن نفسها بقوة
تحياتي وودي

خواطر شابة يقول...

Foxology
هذا من لطفك
دمت بكل ود ومحبة

abourayane يقول...

لم أفاجأ فأنا أعرف هذه الصفات عن ظهر قلب,,,
وما قد لا يراه من لا يعرفك هو أنك أطيب وأرق انسانة في الوجود..

حنعيش يعنى حنعيش يقول...

شكل الرياسة كدة لما توصلك مش حتمشى من عندك ....

حنين يقول...

ازيك يا نوجا وحشانى كتير
انا معاكى ان الشخص الهادى
وقليل الكلام مع من لا يعرفه
يؤخد عليه انطباع الغرور
ولكن الحقيقه تختلف
تحياتى

خواطر شابة يقول...

ابو ريان
تعرف وانا اكتب امس تذكرت مراسيم تسليم الريموت التي اجريتها عندما زرتك في بيتك بحيث سلمته لي تسليما رسميا وبموسيقى عسكرية ههه
تحياتي وودي وسلامي لريان وام ريان

خواطر شابة يقول...

حنعيش يعني حنعيش
لو شبطت فيها شبطة الريموت يبقى عليه العوض ومنه العوض في اي تناوب للسلطة ههه

خواطر شابة يقول...

حنين
صح لذا يجب دائما ان لا نتسرع في اصدار الاحكام على الغير وان نعطي انفسنا فرصة لنعرفه اكثر
عزيزتي وانت ايضا واحشاني
دمت بكل ود ومحبة

norahaty يقول...

فعلاً يانوجا
الكتابة عن
انفسنا هى أصعب
الكتاباتا كآفة.
أجاباتك حلوة وجميلة
مثلك تماما وهناك اشياء
مشتركة بيننا منها حب النظافة
(ومن فينا بس ما بيحبهاش!)
واحب امسك الريموت كنترول
واغنى أغنية عبد الحليم
ماسك الهوا بأيديا :):)

خواطر شابة يقول...

norahaty
نعم هذا حقيقي اصعب شئ ان تحاول ان تضع نفسك على الورق
اكيد عزيزتي من لا يحب النظافة لكن هناك اشخاص يتساهلون في امور كثيرة في حين غيرهم يعجز عن ذلك
حلو هاهو رابع شخص يحب ان تبقى الريموت في يده لست وحدي اذا الحمد لله
تحياتي وودي عزيزتي

أبو حميد يقول...

أوووووووووووووووه أهلاوى
إزيك يا أختى العزيزة
أنا كمان بحب أمسك الريموت وكانت مراتى بتتخانق معايا زمان لحد ما إتعودت
أما موضوع الأكل ده فأنا بقيت (عكاك) ومش بقرف قوى يمكن بحكم الشغل فى مواقع والأكل فى الشارع
اللى الناس ما تعرفوش عنى إنى أهلاوى صميييييييم وساعات بروح الإستاد وكنت فى ماتش نهائى الكأس من إسبوعين
تحياتى وودى وتقديرى

خواطر شابة يقول...

ابو حميد
اهلا وسهلا بخامس شخص بيحب يمسك الريموت واضح ان الامر منتشر
موضوع الاكل انا ايضا ممكن اكل خارج البيت لكن مستحيل اكل مثلا على العربات او حلوى او اكل يباع عند بائع متجول افضل محل معروف ويرتاده الناس بكثرة
بالنسبة للاهلي انا يوم ما بيربح او يحقق بطولة أحتل التلفزة في البيت واتابع كل البرامج الرياضية
بالنسبة لماتش الكأس مع الحرس انا ايضا شاهدته والمسألة نصيب كنت اتمنى ان يحقق الاهلي الازدواجية لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه
تحياتي وودي

فاتيما يقول...

دى جملة اصابت كبد الحقيقة يا خطورة

لما نيجى نتكلم عن نفسنا بيصعب صعب قوى
مبس اسرارك معرفش ليه لم اتفاجأ بيها البتة
يمكن لأنها متسقة قوى مع روحك و طباعك الهادية
حكاية الريموت كنترول دى بحكم العادة و الوحدة يا عزيزتى و تمسكنا بإشياءنا و لو كانت بسيطة بس نحس اننا متحكمين فيها بحكم الأعتياد
الكلام دا هتلاقيه بينطبق على جنب معين من السرير تنامى عليه او كرسى محدد ينقعد عليه او مج محدش يشرب فيه غيرك و هكذا

حكاية الكورة دى مشتركة يا خطورتى
بس انا بقى كنت عاوزة اطلع لعيبة كورة تصورى ؟!!
الوسوسة دى لأ ..عادى ممكن اكل مطرح حد
قبل يوسف كان صعب ..بس بعده اتعلمت لا أتأفف حتى من الغريب عنى و اللى ممكن اشوفه لأول مرة انى اشرب مكانه

حكاية الغرور دى اظنها سمة مشتركة بين اى شخص خجول و مجتمعه المحيط و الناس بتحكم عليه بكدا
متهيألى انتى من هولاء البشر
اللى خجلهم يحيطهم بهالة كبرياء تفسر بالعكس انها تكبر ...لكن انا حساكى شخصية بسيطة قوى و قادرة تدخل القلب علطول و بدون مجهود مش عارفة ليه بس اكاد اكون متأكدة
انا جاوبت التاج دا زمااااان بقى
بس فكرتونا بالذى مضى

بوسات و حضونات
و اتمنى دلوقتى تكونى
بقيتى اروق يا حبيبتى

Heba Faruq يقول...

عزيزتي اشاركك الرأي تماما في ان اصعب الأمور ان يكتب الانسان بصدق عن نفسه..والاصعب منها ان يعرف الانسان نفسه فعلا

تعجبت كثيرا ان احدا يأخذ عنك انطباع بالغرور فانا اراك بعيدة تماما عن ذلك
واشاركك في موضوع وسواس النظافة لكن اظن انه من الأمور التي تظهر ولا يستطيع الواحد ان يخفيها مهما بذل من مجهود..وهي جيدة احيانا لكنها احيانا تكون معوقة..فاتمنى ان يكون لديك الجانب الايجابي فقط فيها

مع خالص تحياتي

خواطر شابة يقول...

فاتيما
حبيبتي بداية هل هناك مشكلة في مدونتك ام في الريدر عندي انا اكتشفت تدوينتك الجديدة بالصدفة وللان هي غير ظاهرة عندي
تانيا بالنسبة لموضوع التدوينة فعلا اصعب شئ ان تتحدث عن نفسك ان تحاول ان تضع نفسك على ورقة امامك الامر ليس بالهين ابدا ومن يشكك في ذلك فليجرب
بالنسبة للريموت صح ربما هو تعود انا حتى سريري عندما اغيره يصعب علي النوم في البداية حتى اتعود على التغيير
الكورة لا انا لم يصل الامر للعبها ذكرتيني عندما كنت صغيرة اخوتي كانو ينقسمون الى فريقين ويرفضون ان يضموني فأذهب لامي باكية فتجبرهم على ان اكون في الفريق وهكذا كنت اكون دائما اول مصاب ينقل خارج ارض الملعب فخلوني افكر في الاعتزال مبكرا ههه
انا موضوع الوسوسة في الاكل خارج عن ارادتي لأنني لو ارغمت نفسي على ذلك اصاب مباشرة بغثيان
صح الخجل يجعل الاخرين يعتقدون ان عدم اندماجك معهم تكبر في حين الحقيقة عكس ذلك لكن العشرة تظهر دائما المعدن الحقيقي
انا الان افضل عزيزتي والحمد لله على كل حال
دمت بكل ود ومحبة ودمت في رعاية من لاتضيع ودائعه سبحانه
قبلاتي عزيزتي

خواطر شابة يقول...

هبة فاروق
صح مؤكد الاصعب هو ان يعرف نفسه ليستطيع اصلا ان يعبر عنها
خجلي يجعلني لااندمج بسرعة احتاج وقت لاستأنس وأتعود هناك من يقدر ذلك وهناك من يحكم ان هذا عن غرور
بالنسبةلوسواس النظافة الامر لم يصل الى درجة الهوس او الوسواس القهري لا لكن انا مثلا افضل ان ابقى جائعة على ان اكل مثلا عند بائع متجول
سعيدة بمرورك عزيزتي
دمت بكل ود

Tears يقول...

انتى منظمة و حساسة جدا و واضح انك شخصية طيبة

دمتى بخير

خواطر شابة يقول...

Tears
شكرا على حسن ظنك بي عزيزتي ودعائي دوما ربي اجعلني خيرا مما يظنون واغفر لي ما لايعلمون
تحياتي وودي

blue-wave يقول...

اكتر حاجه عجبتنى انك اهلاويه
تحياتى

عزيز يقول...

واش نتي اللي مزروبة ولا انا اللي روطار
http://aziz-k.blogspot.com/2010/06/blog-post_15.html

خواطر شابة يقول...

blue-wave
بداية عود احمد طالت الغيبة لعل المانع خير
الاهلي فريق كبير ويتحق التشجيع لتاريخه ولانجازاته ايضا
تحياتي وودي

خواطر شابة يقول...

عزيز
عصر السرعة ياك المثل كيقول "غير بركم وانا نفهم" كأنك ظغطت على زر ههه
شكرا انني كنت من ضمن من فكرت فيهم
راني كندعي معاك ان شاء الله تفرح بالنجاح
تحياتي وودي

عزيز يقول...

راني عارف باللي كدعي معايا
عنداك غي تحبسي وانا نعكل ههههههه
مودتي واحترامي

عزيز يقول...

الله ياودي راني عارف
عنداك غي تحبسي شي نهار وانا نعكل هههههههه
مودتي واحترامي

خواطر شابة يقول...

عزيز
لهلا يحيب باس ان شاء الله تنجح وبالنتيجة اللي بغيتي مازال
اش خبارك مع هاذ الفورفوزيلا انا راسي اتشق منها جابت ليا الاعصاب ههه

عزيز يقول...

انا من نهار حملتو مسحت internet explorer
فيه كلشي وخصوصا انه يمكن تزيد ليه الاضافات

حاجات جوايا يقول...

ازيك يا قمر
مبروك عالتاج .. سبحان الله هو لسه عايش ههههههههه

جميلة اسرارك يا قمر
اشبهك فى بعض منها
السر الاول .. وانا فى الكلية كان فيه ناس بتعتقد انى مغرورة عشان زيك كده بتحرج .. يعنى مش من النوع المقتحم .. بس لما يعرفونى عن قرب يكتشفوا انى مش كده والحمد لله

موضوع الريموت ده برضه ..بحب يكون تحت سيطرتى عشان جوزى دايما يقلب ويجيب البرامج الرياضية والماتشات بس مش دايما بنول اللى بتمناه :(:(

ودموع الرجل برضه اكيد بتؤثر فينا كلنا لانها تعنى قهر الرجال الذى نتعوذ منه

عقبال كل مرة يا قمر

هيثــم رمضـــان يقول...

أتفق معكي علي نظرتك لدموع الرجل وتقديرك لها لأن الكثيرين يعتبرونها ضعف ولا يجوز للرجل أن يبكي وهناك كلمات شهيره تقال للرجل عند بكائه زي( في راجل يعيط!!) (ما تعيطش ..خليك راجل) ولكن في الحقيقة الرجل بشر ولديه مشاعر إنسانية قد يتأثر بمواقف يمر بها هو شخصياً أو يتأثر بمن حوله فتفر من عينيه الدموع وهذا يعني إنه إنسان وله قلب ,والغريب أن الناس يطلبوا من الرجال عدم البكاء حتي في حالات الوفاه عندما يفقد الرجل أحد أحبائه وخصوصاً الأب أو الأم فيقال له مثل العبارات السابقة.

وعلي فكره أشترك معكي في الصفه الأولي مما كان يسبب لي كثير من المواقف الصعبه.

تحياتي وأوعي تدي حد الريموت كنترول والأهلي حديد

خواطر شابة يقول...

عزيز
انا اقصد الالة التي يزمر بها المشجعون في جنوب افريقيا انا لاأذكر الاسم للاسف لكن شق راسي من صداعها

خواطر شابة يقول...

حاجات جوايا
يحيي العظام وهي رميم يا ستي هههه انا لم أكن اعرف ان التاج قديم حتى فاتيما قالت اننا ذكرناها بالذي مضى
انا فرحانة ان فمسألة الريموت مش وحدي التي أحب ان احتفظ به غيري أيضا يفعل ذلك
تحياتي وودي عزيزتي

خواطر شابة يقول...

هيثم رمضان
معك حق هو ايضا انسان يحس ويشعر. انا دموع الرجل ثؤثر فيا لانني اعرف انه لايذرفها بسهولة
لا الريموت في الحفظ والصون متخافش عليه ههه وان شاء الله تستمر افراح الاهلي دوما
تحياتي وودي

مغربية يقول...

هههههههه
أتعلمين شيئا
أنا أيضا أعطي انطباعا أنني مغرورة ، وعندما أقرأ جريدة أحب أن تكون الصفحات مجموعة ، وأحب أن يكون جهاز التحكم دوما بيدي ، لدرجة أن أسرتي دوما يمنحونني اياه كلما دخلت ، وعلى عكس كل النساء ، أنا أيضا من محبات الكرة ، بل ومتابعة دائمة وعاشقة جدا جدا لفريق أحمر اسمه الكوكب المراكشي ،كما تؤثر في كثيرا الدموع
غير أني لست مهووسة جدا بالنظافة ، مثلك أختي

ههه
بعد قراءة أسرارك الصغيرة ، فهمت سبب التشابه الكبير بيننا ، ههههههه كلانا من برج الحوت
ههه
كنت هنا
سلاموووووووو

خواطر شابة يقول...

مغربية
مسألة الابراج سبحان الله العظيم تجدين فعلا اصحاب اليرج الواحد يتشابهون في اشياء متعددة اخي ممن يهتمون للامر ويدرسه ويحاول من خلال معرفته بالشخص تحديد برجه وغالبا ما ينجح في ذلك
مرورك أسعدني ووتعليقك أدخل البهجة على نفسي ياعاشقة فريق مدينة البهجة
دمت بكل ود عزيزتي

re7ab.sale7 يقول...

مساء الورد
بجد انت فيكي حاجات مني خصوصا موضوع الجريدة ده انا زيك فيه بالضبط
وواضح انك انسانه منظمة وحساسة كتيير
بس انا بجد مكنتش اعرف انك بتحبي الكورة كدة
عموما انت متكلمتيش كتير بس بجد انبستط جدا بكلامك
دمتي بخير

خواطر شابة يقول...

رحاب صالح
عزيزتي انا مشكلتي اني لا اعرف الحديث عن نفسي عندما اريد ان أفعل ذلك ينتهي كل الكلام لكني حاولت والاهم انني كنت انا نفسي على الورق
بخصوص الكورة انا محبة لها والان متابعة ومستمتعة بكأس العالم فقط هذه الالة العجيبة للتشجيع في جنوب افريقيا هي التي تفقدني اعصابي صوتها ومزعج ويظل مستمر دون توقف طيلة المباراة
اسعدني مرورك عزيزتي فدمت بكل خير وود ومحبة

well يقول...

الاهلى محظوظ عشان انتى بس بتشجعيه
..
اسرار تدل على الانسانية ..

تحياتى

خواطر شابة يقول...

well
هذا من لطفك ربي يجعلني دوما عند حسن الظن
تحياتي وودي