الأحد، 19 سبتمبر، 2010

منشد الشارقة 5 مغربي

بقدر ما فرحت بفوز نور الدين أمين شقرون بلقب منشد الشارقة واسباب فرحي متعددة اولها أنه ابن بلدي تانيها ان فوزه جاء ليلقي الضوء على الجانب المشرق من المغرب ومن ثقافة المغرب ومن شباب وطاقات المغرب كأبلغ رد على الفيلم الكرتوني الكويتي وعلى دور ايمان شاكر في مسلسل العار لكن بقدر فرحي بهذا بقدر ما ساءني انني لم أعرف بالامر الا صدفة ولم اشاهد اي حلقة من البرنامج بل ولم أسمع به وقت عرضه الى أن انتهى.

اتسائل الامر خطأ من? هل انا التي لم ابحث ولم أطلع?هل اعلام بلدي الذي لم يهتم للامر ولم يغطه بالشكل المناسب? هل الاعلام العربي بشكل عام الذي يقيم الدنيا ويقعدها بتغطية واسعة ومكثفة لبرامج مثل ستار اكاديمي وسوبر ستار وبيرفكت برايد بل وحتى هزي يا نواعم في حين برنامج هادف كمنشد الشارقة يمر مرور الكرام دون أن ينتبه له أحد ودون ان تفرد له اي مساحات في الاعلام العربي لا المرئي ولا المسموع ولا المقروء باستتناء المحطة التي تعرضه.

نور الدين امين شقرون مبروك لك المرتبة الاولى شرفتنا وشرفت كل مغربي تمنياتي لك بدوام التوفيق.


هناك 54 تعليقًا:

Haytham Alsayes يقول...

السلام عليكم

خواطر ازيك
متفق معاكي تماما ان الثقافة المغربية من اجمل الثقافات العربية
واي بلد فيه السىء مثل مافيها الجيد
والشخصيات التي تسىء لاتمثل ابدا ثقافة البلد ولا الشعب ولكن لاتمثل الا نفسها

تحياتي لكي

خالد أبجيك يقول...

الكل مسؤول عن هذا الأمر، لكن المسؤولية الكبرى تكمن في إعلام بلدنا، لأنه لم يهتم بطاقات أبنائه خارج المغرب كما يجب، لهذا لم نسمع عن البرنامج إلا بعد فوات الأوان..

كنت هنا..

فتاه من الصعيد يقول...

ميروك يا خواطر :)

وعلى فكره الصوره المطبوعه عن البلاد السياحيه في دماغ الخليجيين واحده للاسف... وذلك ليس عيب فيهم بقدر ما هو ظروف وضعتها طبيعه السياحه في بلادنا والتي تحولت من سياحه لصياعه :)

بس مين أيمان شاكر دي؟؟

خواطر شابة يقول...

Haytham Alsayes
نعم انا معك ان السئ المفروض الا يمثل الا نفسه ولا يمكن بأي حال من الاحوال ان نجعله رمزا لبلد
لكن هنا ما اثارني هو ان البرامج الهادفة بغض النظر عن كون الفائز مغربي او من جنسية اخرى هذه البرامج بالمجمل لاتجد التغطية المناسبة وكأن اعلامنا العربي مصر على تغييبنا وتتفيهنا الى اقصى حد
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

خالد أبجيك
نعم والله اخي عرفنا بالامر بعد فوات الاوان والله لو كانوا عرضوا هذا البرنامج على احدى القناتين الاولى او التانية لكان افضل من التفاهات التي فرضوها على من قاده حظه العاثر الى متابعتهما في شهر رمضان
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

فتاه من الصعيد
ايمان شاكر عزيزتي ممثلة مغربية مثلت في مسلسل العار كفتاة ليل لكن بصفتها المغربية بحيث تحدثث باللهجة المغربية في المسلسل وعادت للاعتذار بعد ان ثار الناس هنا ضدها
دمت بكل الود عزيزتي

أبو حسام الدين يقول...

السلام عليكم
السنة الماضية كان قد فاز في نفس المسابقة المنشد المغربي عزيز غراس إن لم تكوني سمعت عنه أكتبي اسمه في يوتوبأو شاهدي ها الرابط:
http://www.youtube.com/watch?v=cgGqohvFkdk
فعلا أتفق معك في أن الإعلام أعطى لسطار اكاديمي وغيره شأنا كبيرا وفي بلدنا نتغافل كثيرا عن مثل هذه المسابقات.
فوزا رائعا يا ابن بلدي العزيز يا نوردين، وشكرا لك خواطر على عرضك للموضوع

Tears يقول...

عزيزتى خواطر شابة

ارى حساسية غير مبررة منا كعرب تجاه الاعمال الدارمية

فان ظهرت شخصية كويتيه فى عمل درامى سلبية يثور الكوايته و كأن من المفترض ان كلهم ملائكة على الارض و ليس بينهم كاذب او منافق او سارق او .....الخ و نفس الشىء لو ظهر مصرى فى عمل درامى سورة بشخصية سلبية يبقى الدنيا تقوم

لما لا نقتنع اننا لسنا ملائكة و زى ما فيه السىء بينا فيه الجيد و بالتالى لا يضايقنى اى عمل درامى يقدم شخصية مصرية بصورة سيئة لان اكيد فيه مصريين كويسيين فى مكان تانى و لان فعلا فيه مصريين مش كويسيين بينا لان احنا مش ملائكة و دى سنة الحياة

مؤخرا كان فيه مسلسل كويتى بيظهر المصريين منافقين و قامت الدنيا فى مصر و لكنى لم استقبل هذا باى حساسية لان اكيد فيه منافقين فعلا و العمل الدارمى مجرد حدودته ابطالها من لحم و دم و فيهم الخير و الشر

لم ارى فى مسلسل العار اى اساءه للمغرب بالعكس اعجبت بالممثلة المغربية لانها فى النهاية ممثلة تؤدى دور مكتوب و ان اقنعتنى تكون نجحت ...لقد كنت اعرف الفنانات التونسيات و لكن اول مرة اشوف ممثلة مغربية و اعجبت بها و بالتالى اخذت الامر بشكل ايجابى مش سلبى

مش ح ادفن رأسى بالرمال بل ساقول ان الدعارة اقدم مهنه فى التاريخ و موجودة بين كل الجنسيات و هم قله منحرفة لكن موجودة بس وجودهم لا يسىء لنا بل لهم كاشخاص و عمر ما عمل درامى ممكن يسىء لشعب او دولة

اسفه للاطالة عزيزتى

دمتى بكل خير

خواطر شابة يقول...

ابو حسام الدين
شكرا على الادراج سأطلع عليه انا اصلا لم اكن اعرف عن المسابقة عرفت بها صدفة بعد انتهائها
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

Tears
عزيزتي بداية تعليقك اسعدني فلم الاعتذار عن الاطالة
بخصوص الاعمال الدرامية الموضوع ليس موضوع حساسية يمكن ايمان شاكر حظها العاثر جعل المسلسل يعرض بعد زوبعة الفيلم الكرتوني الكويتي ولولا ذلك لم انتبه لها احد هنا ولما أثارت اي ردود فعل فليست هي الاولى سبقتها سناء موزيان في الباحثاث عن الحرية وسناء عكرود في احكي ياشهرزاد ولم يعلق أحد وقلنا هذه دراما لكن المسلسل الكرتوني الكويتي تجاوز الخط الفاصل بين الدراما والتجريح وحمل اتهامات صريحة لشعب كامل
انا لا اقول اننا ملائكة كما ان غيرنا ليسوا ملائكة ايضا لكن طريقة العرض يجب ان تكون راقية وتهدف الى الاصلاح لا الى ترسيخ مفاهيم ونعوث على شعوب بعينها
انا معك ان السيء المفروض انه لايمثل الا نفسه ولايجب بأي حال من الاحوال ان نعمم مافيه على الشعب الذي ينتمي اليه
دمت بكل الود عزيزتي

قلم رصاص يقول...

فعلا والله صوته بديع جدا ماشاء الله
انا مكنتش متخيل انه بالجمال دا

ربنا يوفقه يارب

ونتمنى له مزيد من التميز

اشكرك اختنا الكريمه على البوست الرائع

واحنا بكل أمانه بنعتز بأي رافد من المغرب العربي خصوصا المملكه المغربيه

تقبلي تحيتي

مصري جدا يقول...

يا ستي ألف مبروك ونهنئ أنفسنا

ما فيش حل تاني كلنا وله واحده ولو بعد حين اتمنى الا يطول

اندروميدا يقول...

صوت بديع .... ما شاء الله عليه

ويا اخت خواطر

القضية لها اكثر من بعد :

1- واقع الاعلام العربي الحالي الذي يهدف للربح... القائم علي ثقافة الاستهلاك ...والترويج لمفهوم السلعة التي يجب ان تتوافر لها عناصر الاثارة والاغراء ... علي حساب نشر الوعي وترسيخ مفهوم القيم

2- تراجع مفهوم الهوية الاسلامية والعربية في اقطار الوطن العربي عموما ...وبالتاكيد هذا الامر اثر علي العلاقات بين الدول العربية عموما في ظل انحسار الهوية الجامعة بينهم ... وصار التعامل قائم علي مفهوم العصبيات والنعرات القبيلة ... فالخليج بدو ... ومصر فراعنة ... والمغرب العربي بربر .. والجنوب نوبة .... الخ

3- تقصير مصر كدولة تعد قلب العروبة وموضع القيادة ... عن استقطاب وتشجيع المواهب العربية كما كانت تفعل سابقا ... لما لها من مؤسسات عريقة جدا ... كالجامع الازهر ... والسينما ...الاوبرا ... الخ ... فمصر كانت الرائدة في هذا المضمار سابقا .... لكن للاسف هي حاليا حاضنة لانصاف الموهوبين ... سواء من داخل مصر او خارجها الا من رحم ربي .

4- تقصير باقي الدول العربية في التواصل مع اشقاءها ... وابراز مواهبها والترويج لها ... علي الرغم مما تملكه من قامات كبيرة في مختلف المجالات ....وكمثال ... انا لم اجد كثيرين من المدونين من دولة المغرب ... يتحدثون عن اعلام بلادهم باستفاضة ...ولولا ما اصادفه في بعض الصحف او الدراسات ... ما كنت مثلا تعرفت علي الروائي المغربي ...الطاهر بن جلون ... او المغني الرائع عبد الوهاب الدوكالي الذي احدث ضجة في مصر عند قدومه الي مصر في السبعينات ... او الزعيم عبد السلام الطود الذي درس في الازهر .... بل ان المفكر المغربي الكبير ... الذي توفي مؤخرا ... محمد عابد الجابري ... والذي لا تقل اسهاماته في مضمار الفكر والفلسفة ... عن امثاله المصريين ... مثل نصر حامد ابو زيد ... عبد الرحمن بدوي ... او فؤاد زكريا..واخريين .... توفي في صمت دون ان يلتفت اليه احد .

وانا متاكد ان مثلهم كثيرون ... لا نعرف عنهم شيئا .


تحياتي

Foxology يقول...

يا عزيزتى الاعلام العربى يتبع أسلوب قديم جدا ورد ذكره فى فيلم ( الكيف ) حينما قال محمود عبدالعزيز لمؤلف الأغانى بالنص : ادينى فى الهايف وانا احبك !!!

الاعلام العربى يطبق تلك المقولة بحذافيرها تماما والدليل كما ذكرتى من قيام الدنيا ببرامج تافهة امثال ستار اكاديمى واخواتها

مبروك للمنشد الرائع ولا عزاء للجادين والمثقفين

تحياتى

Ramy يقول...

أزيك يا خواطر

(:

أولا المنشد صوته جميل جدا بجد

مبروك ليه و للمغرب

وأنا مع tears

فى كل اللى قالته

مش لازم ناخد أى موضوع بحساسية زيادة عن اللزوم

و بالنسبة خطا مين عدم معرفة الناس بشيىء جيد زى المنشد ده

ده غلطت اللى بيجروا ورا
ستار أكاديمى بس

غلطت الأعلام و غلطت أغلبنا لأن أدينا للأعلام أنطباع أننا غير مهتمين بحاجة كويسة زى دى

معلش رغيت بقى (:

ألف مبرووووك (:

بالتقدم دايما

عزيز يقول...

الامر عادي كونه منشد وليس مغني لان في الامر بون شاسع
تدكرت الضجة التي اقيمت لاحدى المغربيات عندما شاركت في ستار اكاديمي كنت حينها في السنة الاحيرة من الباكلوريا
بنات التانوية قدن حملة واسعة للتصويت وعملنا على تعبئة هواتف الغير من اجل ان يصوت
اما هدا فلا احد سمع به
حتى انا

فاتيما يقول...

انا مبسووووطة
انتى عارفة ليه
صح؟

طيييييب

الف مبروك و انا معاكى ف كل اللى قولتيه

و تعرفى بقى

المغرب من البلاد اللى نفسى جدا ازورها
لما بشوفها ف افلام السبعينات تحديداً
انتى عارفنى رومنسية عاتشفية ..بحس انها موطن الرقة و الحب و اللى عاوز يحس بالجمال ...يروحها

بجد لو ربنا قدرنى
هاجى عندكم
كفاية هشوفك
يا لهوى
دى لوحدها كفاية


عدم الأعتداد بالناس المتميزة
رابط عام بين الدول العربية كلها
و كأنهم لا يتوحدون سوى على التخلف و القهر و بس

بوساتى و حضوناتى
يا خطورتى الغالية
و ساكنة قلب قلبى

R-H-S يقول...

صوته حلو ماشاء الله

خواطر شابة يقول...

قلم رصاص
شكرا على مرورك الكريم وعلى مشاعرك الطيبة
اوافقك الرأي صوته رائع ويدخل القلب وان شاء الله يوفق في مسيرته
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

مصري جدا
اكيد كلنا واحد مهما بعدت بيننا المسافات لكن شئنا ام أبينا يوحدنا التاريخ والثقافة
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

اندروميدا
انا معك في كل ما ذكرته لقد كفيت ووفيت
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

Foxology
ذكرتني بهذا الفيلم الذي أحبه كثيرا ولا امل من اعادة مشاهدته وفعلا هو أصدق تعبير على حالنا الان
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

Ramy
وانا ايضا مع تيرز في ما قالته والمسيء يعبر فعلا عن نفسه وحده
هنا انا كنت اتحدث عن نموذج مشرق لكن لااحد يلتفت اليه عن برنامج هادف لكن احد لم يسمع به او يتابعه هذا ما استفزني
انت بتعتذر انك رغيت بالعكس كلامك وتعليقك من دواعي سروري كن اكيدا من ذلك
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

عزيز
نعم هذا ما قصدته قارنت بين هذا النموذج المشرف الذي مر انجازه في الظل وبين مشاركي ومشتركات ستار اكاديمي اللذين تقام لهم الدنيا وتقعد بحملات تصويت ودعم واستقبالات حاشدة في المطار والله العظيم الى غير لاحول ولا قوة الا بالله صافي

خواطر شابة يقول...

فاتيما
فاتيما عندنا يا مرحبا يا مرحبا
الله يبارك فيك حبيبتي والبركة في تدوينتك التي جاءت في وقتها المناسب تماما.
عزيزتي انه يوم المنى اليوم الذي تشرفيننا فيه وان شاء الله يكون قريبا غير بعيد وتأكدي ان لك في المغرب بيت تاني كبيتك مفتوح لك دوما و ينتظر تشريفك متى ما شئت ذلك.
صح عزيزتي والله صدق من قال كلنا في الهم شرق
دمت بكل الود عزيزتي وربي يخليك ويشهد الله اني أحبك فيه

خواطر شابة يقول...

R-H-S
نعم معك حق ربي يبارك فيه وله ان شاء الله
دمت بكل الود

mrmr يقول...

الف مبروووووووووك يا خواطر
وانت اهووو جاوبتى بتساؤلاتك
الكل مقصر ودلوقتى اوليه الاعلام مش للتقافه الدراميه او الادبيه لانها ببساطه مش ح تعيد بربح مادى اكثر من الثقافات الاخرى وطبعا عارفه الثقافه اللى بتربح كويس ودى الاعلام بيهتم بيها قوى ... وقوى كمان

تحياتى وحبى

ستيتة حسب الله الحمش يقول...

انا جاية مع فاتيما على طيارة واحدة
خدي بالك
ها أعمل معاها جمعية عند أم أيمن ونقبضها الأول ونيجي :)

والف مبروك وفوز ابن بلدك بشكل مشرف في مسابقة حلوة
وده أمر عادي جدا
وتجاهل الإعلام ليه أمر عادي "جدي"
لأن أعلامنا كلنا ملوش غير في الفضايح والمفاجأت والقنابل المثيرة المسيلة للدموع والشهوات

تحياتي

خواطر شابة يقول...

mrmr
مؤسف فعلا ان كل ما هو هادف يتم تجاهله وكل ماهو فارغ وتافه يتم تلميعه والنفخ فيه والتطبيل له وحتى نحن منجرون وراء هذا ولا نبذل اي مجهود للبحث عما هو ذا قيمة
دمت بكل الود عزيزتي

خواطر شابة يقول...

ستيتة حسب الله الحمش
دكتورة ستيتة الدعوة وجهتها لك من قبل ان كنت تذكرين وهي مفتوحة متى ما شئت على الرحب والسعة ده أنا أتشرف
بخصوص اعلامنا العربي عموما ينطبق عليه ما تقولونه في مصر انه بيجي في الهايفة ويتصدر انما ما ينفع الناس فهو في اخر اولوياته واهتماماته
الاعلام العربي بدل ان يرتقي بأذواق الناس يأخذ بأيديهم الى الهاوية للاسف
دمت بكل الود عزيزتي ونورت المدونة

saad يقول...

مبروك للمنشد أما عن الخبر فلن تجديه إلا في الشارقة ههههه لأنه كما قلتي الكل مهتم بزواج نانسي وطلاق هيفاء.

rack-yourminds يقول...

للاسف الشديد الاعلام العربي لا يهتم الا بكرة القدم والمسلسلات وغيرها من التوافه ,لكن الاشياء الهادفه او ما يهم هذه الامه فهو ذيل اهتمامه ...انظري اليوم الي اي صحيفه ستجدين دائما اخبار الرياضه والمسلسلات بالبنط العريض في الصفحه الاولي !!!بطبيعة الحال ده منطقي وطبيعي فهذا من افرازات الاتحطاط العربي ,ففي زمن الانحطاط الاشياء الشاذه والتافه لا تترك شئ الا وتصيبه

Admin يقول...

حلوه المدونه اول مره وانشاء الله مش الاخيره

خواطر شابة يقول...

saad
نعم اخي ولا عزاء للاعلام الهادف والراقي
دمت بكل ود

خواطر شابة يقول...

rack-yourminds
تعرف الامر وجهان لعملة واحدة اعلامنا هابط ويهتم بالتوافه ويتجاهل كل ما هو ذو قيمة ونحن ايضا مثله نسعى وراء تافه الامور فلولا متابعتنا لما نجحت البرامج الهابطة ولك في افلام السينما المقياس فأن يحقق فيلم اولاد البلد أعلى ايرادات طامة كبرى تدل على انحدار الذوق العام ومنتجوه ماداموا قد ربحوا المرة القادمة سيقدمون ماهو اكثر اسفافا لنبقى ندور جميعا في حلقة مفرغة
دمت بكل ود

الشاعر الفنان أحمد فتحى فؤاد يقول...

السلام عليكم أختنا العزيزة

الف مبروك أولا

ثانيا : الاعلام العربي بشكل عام لا يتأثر بالشعر و الثقافة المقرؤة و المكتوبة و المرسومة بقدر ما يتأثر بالثقافة الغنائية و السينمائية و الموسيقية و حتى الثقافة الرياضية

المغرب بلد جميل كلنا نحبه كمصريين و عرب ... و لا أقول هذا لأجلك بل هذه حقيقة

دمتى بخير

خواطر شابة يقول...

Admin
سعيدة بتواصلك وان شاء الله يستمر
دمت بكل ود

خواطر شابة يقول...

الشاعر الفنان أحمد فتحى فؤاد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي صراحة لم اعد اعرف العيب في من هل في الاعلام الذي انحدر او في ذوقنا الذي انحدر او فينا معا
بخصوص العلاقات العربية العربية اخي نحن في النهاية بلد واحد تبعدنا المسافات لكن يجمعنا وحدة التاريخ ووحدة المصير
دمت بكل الود

Marrokia يقول...

صدقيني
سمعت عن المنشد والمسابقة منذ تأهل نور الدين للنهائيات، المدونات والمواقع الاخبارية كانت الوسيلة الأفضل لذلك ،
ورغم اني لم أشاهد أي حلقة من البرنامج ، الا أني على يقين تام بأن هناك العديد مما تابعوه ، والكثير ممن أحبوه
:)
اعلامنا نعلمه جميعا ... هل هو موجود ؟؟ لا أعتقد
سلامووووو

Heba Faruq يقول...

الف مبروك للمغرب واتمنى لكم المزيد من النجاح والتفوق
ولا تغضبي يا عزيزتي فهذا للاسف اعلام هذه الايام الذي لا يصفق سوى للتفاهة ولايذكر شيء عن الناجحين المتفوقين

مع خالص تحياتي

البنفسج الحزين يقول...

عزيزتي خواطر :
أنا بعت الحلقه علي الايميل وان شاء الله تعجبكم ....سلام

خواطر شابة يقول...

Marrokia
ولكن صراحة واش ماشي حشومة ميكونش حتى شي تنويه عليه في اعلامنا انا سمعت به وبانجازه بالصدفة فقط
دمت بكل الود عزيزتي

خواطر شابة يقول...

Heba Faruq
المشكلة اننا واعلامنا واحد هو لا يقدم ونحن لا نبحث بحيث ينطبق علينا المثل القائل وافق شن طبقة
مع ودي

خواطر شابة يقول...

البنفسج الحزين
توصلت بها عزيزتي وسيتم النشر غدا في موعده ان شاء الله
دمت بكل ود

ماجد القاضي يقول...

أختي الكريمة...
بالنسبة لموضوع منشد الشارقة، فإعلامنا ليس غرريبا علينا... احكمي أنت بنفسك: أنا صحاب محطة فضائية الأساس عندي الربح (أنا مش فاتحة تكية!!!)... هل أعرض مسابقة الإنشاد أو حتى أشير إليه؟!! أم أعرض ستار أكاديمي وما شابه؟!! ما الذي سيأتي بالإعلانات؟!!!!
الإجابة معلومة....!

ذكرتيني ببوست كتبته في مدونتي بعنوان (عن الإعلانات غير النظيفة أتحدث!!) شرفيه -إن شئتِ- ففيه بعض التفصيل حول ما أردتُ قوله هنا...
http://magidalkady.blogspot.com/2010/06/14-12.html

بالنسبة للمغرب وأهل المغرب، فأنا أقر بأنه هناك بالفعل حاجز ما (إعلاميا) بين معظم الوطن العربي وبين دول المغرب العربي إجمالا (والمغرب وموريتانيا خاصة!!) ... لا أعرف السبب، لكن أعتقد أن هذا يرجع بدرجة كبيرة إلى الاختلاف الكبير في اللهجة، وبالتالي عدم انتشار الدراما المغربية التي هي أكبر سفير بين الدول...
وأنا أشكر موقع إسلام أون لاين (رحمه الله) -قبل أن يدمره كارهوه- لأنه كان يعطي عناية خاصة وتغطية واسعة للمغرب في تغطياته ومواضيعه.

دمتِ سالمة وسفيرة لبلدك أختي الكريمة.  

عزيز يقول...

من هنا
http://aziz-k.blogspot.com/2010/09/blog-post_23.html

همسات وبحــ الحياه ــر يقول...

انا معاكى فى كل كلام

والف مبرووووووك

صوته جميل ماشاء الله

انا متابعه الليالى اول بأول

نزلت حلقه جديدة من قلوب بلامرسى

خواطر شابة يقول...

ماجد القاضي
طيب انا معك ان الاعلام الخاص مش فاتحها تكية ويبحث عن الربح طيب ماذا عن الاعلام الرسمي عن اعلام الدولة اليس الثثقيق والتوعية والرقي بالاذواق من مسؤولياته
بالنسبة للاعلان الذي تحدث عنه والله هو لا يستحق حتى المداد الذي منكن ان يضيع في الكتابة عنه لانه فعلا الوصف الاصدق له هو سفاااالة وقلة ادب
انا معك ان اللهجة عامل مهم في التقريب بين الشعوب واعرف ايضا ان لهجة بلدي صعبة لكن صدقني هي ليست مستحيلة الفهم ينبغي فقط التعود عليها
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

عزيز
علم وينفذ ان شاء الله

خواطر شابة يقول...

همسات وبحــ الحياه ــر
حسنا عزيزتي سأطلع على الحلقة الجديدة
دمت بكل الود

المجهول يقول...

الإنشاد فن راقي وجميل جدا .. ومن الملاحظ أن الإعلام الهابط هو من يلقى نصيب بسسب حبه للقشور .. وعدم البحث عن المضمون.

خواطر شابة يقول...

المجهول
اسعدني مرورك الاول وان شاء الله يدوم التواصل
دمت بود

د. ياسر عمر عبد الفتاح يقول...

صوته جميل جداً

أول مرة أسمع عن المسابقة دي
الإمارات أصبحت قبلة للثقافة فعلاً

خواطر شابة يقول...

د. ياسر عمر عبد الفتاح
أرأيت هذا ما قصدته نحن جميعا نكتشف الامر بالصدفة نفس حالتي انا فانا ايضا لم اعرف بالبرنامج الا مصادفة وبعد انتهائه
دمت بكل ود