الاثنين، 25 أكتوبر 2010

الرباط محطتي الحالية

يوم الاحد الماضي كان تاني ايامي في الرباط عاصمة المملكة المغربية بدأت يومي بجولة صباحية في منتزه ابن سينا وهو فضاء طبيعي مخصص لممارسة الرياضة سأترك الصور تتحدث عنه





استغل الكثيرون هذه الصبيحة لممارسة الرياضة وخصصت المتنزه لهم مدرب خاص على منصة عالية والجميع يشاركه التمارين في جو من المرح




بعدها تابعت مباراة في كرة القدم المصغرة في فضاء رياضي مقابل للمنتزه مخصص للانشطة الرياضية من كرة قدم وسلة ويد بين فريقين يلعب أخي في أحدهما في اطار دوري محلي ودي الفريق الازرق في الصورة



المباراة انتهت بفوز الفريق الازرق بنتيجة 4 أهداف لثلاثة
في طريق العودة توقفنا امام قصبة شالة حيت التقطنا هذه الصور



ثم توقفنا لالتقاط هذه الصور امام سور مدينة سلا وكانت وقفتنا امام باب مريسة وللاشارة فمدينة الرباط ومدينة سلا مدينتين متجاورتين يفصل بينهما فقط نهر ابي رقراق
وهذه صورة لقصبة الاوداية الموجودة في مدينة الرباط وفيها يظهر نهر ابي رقراق الفاصل بين المدينتين


جولتنا المسائية كانت في شارع محمد الخامس بالرباط الذي يتواجد فيه البرلمان وفيه وفي محيطه تتواجد كل الوزرارات والمقرات الرئيسية للادارات العمومية واليكم الصور




والى لقاء قريب في جولة قادمة ان شاء الله

هناك 38 تعليقًا:

أبو ريان يقول...

bessehha werraha istamta3to katiiran ma3kiii

خواطر شابة يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Haytham Alsayes يقول...

جميلة المغرب ياخواطر

متابع معكي الرحلة

Foxology يقول...

متنزه ابن سينا حسيت الحقيقة من الصور انه موجود فى دولة اوروبية من نظافته وجماله !!

جميلة الرحلة تحياتى

شهووووده يقول...

باين كانت رحلة جميلة.. اسعد الله ايامك عزيزتي

R-H-S يقول...

انا منتظر بفارغ الصبر المدينه اللي لما بتقفي علي الشاطئ بتاعها وتشوفي شاطئ اسبانيا تقريبا ...صح؟

رحاب صالح يقول...

بصي انا مش هعلق هنا علي البوست انا عايزة اقولك ادخلي علي اللنك ده هتلاقي روايات احلام مستغانمي حمليها واقريها , برغم اني بفضل الكتاب بس اتمني ان ميحصلش مشكلة في التحميل واستمتعي بالقراءة
http://www.amman-dj.com/vb/a-t59253/
او ممكن تعملي سيرش علي جوجل او يوتيوب ...سلامي وقبلاتي

أنا - الريس يقول...

بعد السلام والتحية
أما بعد
الصور طيبة وكانت ممكن تبقي أجمل
لو بكاميرا ديجتال جيدة بكسلها علي
لكن تكرمي لأنك وريتينا رحلة واحنا في مكنا .


شكرا ليكي
ممكن أغلس بس السلة بتتحسب بالنقاط الجون اللي يخش من جوا منطقة التهديف ب 2 واللي برا ب 3 اسمها ثلاثية والجون اللي يجي من الفاول ( زي ضربة الجزاء ) بواحد

تحياتي لكي واستحملي تغليسي :)

ستيتة يقول...

قصبة شالة
وقصبة الأودية
ماذا تعني كلمة قصبة إف يوووو بليز
جميلة الصور وتسلم ايدك
وجميلة المغرب وعاجبتني الساحة الرئيسية في الرباط
شكلها أوروبي الطابع وشيك ونضيفة جدا

خواطر شابة يقول...

بو ريان
انا الاكثر استمتاعا اخي
دمت بكل الود والمحبة

خواطر شابة يقول...

Haytham Alsayes
وانا سعيدة بهذه المتابعة واتمنى ان تروقك مواضيعي
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

Foxology
المنتزه جميل حقا وانا صورت جزءا منه فقط حتى انا في اكادير افتقد مكانا مثل هدا
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

شهووووده
وأيامك اسعد عزيزتي
سلمت على هذا المرور الجميل
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

R-H-S
المدينة التي تقصدها اسمها طنجة للاسف لن أذهب اليها هذه المرة كنت فيها العام الماضي بينها وبين اسبانيا 14 كيلومتر منها ترى اضواء الشاطئ الاسباني نسميها هنا طنجة العالية
دمت بكل ود

خواطر شابة يقول...

رحاب صالح
شكرا عزيزتي سأحتفظ باللينكات الى أن اعود للبيت ان شاء الله اجازتي تنتهي بنهاية اكتوبر
دمت بود ومحبة عزيزتي

خواطر شابة يقول...

MR.PRESIDENT
انا لست محترفة لهذا اكيد الصور لن تكون بجودة المحترفين ايضا انا عندي كاميرا ضمنها الة تصوير لذا اكيد جودة الصور ستكون أقل من الفيديو
ههه بالنسبة للمقابلة اخي كان يلعب كرة قدم مصغرة يعني كل فريق مكون من ستة لاعبين فقط الملعب مخصص للعبتين كرة السلة وكرة القدم عارضتي مرمى كرة القدم في الاتجاه الاخر غير عارضة كرة السلة
على فكرة انا رياضية من الدرجة الاولى وعاشقة لكرة القدم ومن متابعيها
ياسيدي انت منور بتعليقاتك دائما خذ راحتك
دمت بكل ود

خواطر شابة يقول...

دكتورة ستيتة
القصبة قديما كانت التجمعات السكانية تكون داخلها غالبا ما تكون محاطة بالأسوار و محصنة في اكادير توجد ايضا قصبة تسمى اكادير اوفلا تضم اكادير القديمة التي أسقطها الزلزال وبقي سورها فقط شاهدا عليها
الساحة في الرباط هي في وسط المدينة وامام مبنى البرلمان هذا ما يفسر الاعتناء بها وبجماليتهااكثر ما يعجبني فيها هو هدا الحمام الذي تعود على الناس فأصبح لا يخافهم يمكن ان يقف على يديك لو حملت فيها قليلا من الذرة
دمت بكل الود والمحبة واسفة على التقصير في المتابع بنهاية الشهر تنتهي اجازواعود للانتظام في المتابعة كما كنت ان شاء الله

عزيز يقول...

سبق وان كنت في هدا المنتزه
ومباشرة خلف الغابة توجد مزبلة لطرح النفايات المصنعية الى مكانوش دابا حيدوها

sal يقول...

جميلة يا خواطر
هذه المناظر
طيب انا عندى فكرة
ما تعرفينا اكثر على
اهل المغرب من الكتاب والمفكرين والساسة
والادباء والشعراء
انا متأكد انهم غير معروفين
لدى الكثير منا

تحياتى

admin يقول...

إيوا اللا بصحتك الرباط..

ماتنسايش ضربي زيارة للسويقة وخصوصا لكزا، باش تقداي شي برامج وشي هواتف آخر صيحات، ومنين تخرجي منو دوز لجيهت المخبزات، راه كاين واحد كيدير ميلفاي يا سلام روعة، دوقي الباروك من عندو، هههههههههه

كنت هنا

قلم رصاص يقول...

مشاهد بديعه جدا
ماشاء الله

رحله موفقه بإذن الله

mrmr يقول...

رحله جميله
عشتها معاكى وانا بتفرج على الصور

R-H-S يقول...

واخسارتاه
يعني مش هنشوفها نضطر ننزل صورتها من النت

اسمها طنجه ولا تانجير سمعتها في افلام كتير


تحياتي

إيمان يقول...

جميله اوى المغرب
رحله جميله فعلا

خواطر شابة يقول...

عزيز
أنا لم أرها صراحة المنظر بديع والمساحة واسعة نفتقد لمثله في أكادير
دمت بود

خواطر شابة يقول...

sal
حسنا سافعل ان شاء الله وستكون مناسبة لاتعرف عليهم اكثر معكم
دمت بكل ود

خواطر شابة يقول...

خالد أبجيك
كنت ساعمل بالنصيحة لو كانت الدار البيضاء في مخططي للزيارة لكن انا ساعود مباشرة الى اكادير نمشي ناكل ميلفاي تما ههه
دمت بود

خواطر شابة يقول...

قلم رصاص
سعيدة بمرورك وكلماتك الطيبة
دمت بود

خواطر شابة يقول...

mrmr
ان شاء الله تعيشيها قريبا حقيقة وعلى ارض الواقع
مع ودي عزيزتي

خواطر شابة يقول...

R-H-S
هي اسمها طنجة لكن بالفرنسية تنطق تانجي الراء تكتب لكن لا تنطق
ان شاء الله تكتب لك زيارتها قريبا
دمت بود

خواطر شابة يقول...

emymony
الاجازة مرت بسرعة البرق يوم الاتنين اعود للعمل ان شاء الله
دمت بكل الود

Unknown يقول...

عاجبني قوي موضوع الإجازة المخططة دي، وما شاء الله بتشركينا في هذه الجولة السياحية...

ما زلت حتى الآن أختي الكريمة مرشدتي السياحية للمغرب الذي لا أعرف معالمه كثيرا..

بالتوفيق ومتابع معك إلى آخ الجولة إن شاءالله... رحلة سعيدة.  

ماجد العياطي يقول...

والله ياخواطر فكرتيني ببرنامج كان بييجي في مصر زمان

اسمه (خمسه سياحه)

في الحقيقه انا مبسوط جدا انا اصلي اول مره ازور فيها المغرب من خلال مدونتك

جميييل جدا

تحياتي

shimaa elkholy يقول...

جميله اوي الصور يا خواطر ما تخدينى معاكي طيب

:))

خواطر شابة يقول...

ماجد القاضي
شكرا جزيلا على المتابعة واتمنى ان اكون قد نجحت في ان انقل لك صورة ولو صغيرة عن بلدي في انتظار ان تزوره بنفسك ان شاء الله لتتعرف عليه اكثر
دمت بكل الود والتقدير

خواطر شابة يقول...

ماجد العياطي
اتمنى من كل قلبي ان اكون قد وفقت في نقل صورة ولو بسيطة عن بلدي وان شاء الله قريبا تزوره بنفسك لتتعرف عليه اكثر
دمت بكل الود

خواطر شابة يقول...

ندى الياسمين
انت تنوري يا حبيبتي انه بلدك التاني تشرفيه في أي وقت
دمت بكل ود

نسيم الفجر يقول...

مرحباً بك وقتما شئتِ في مدينتي سلا :)